موضة

كلوديت || علامة أزياء الشارع الكويتية التي تحظى بشعبية كبيرة لدى المشاهير

كلوديت || علامة أزياء الشارع الكويتية التي تحظى بشعبية كبيرة لدى المشاهير

ليان الدعبوس هي الموهبة الإبداعية وراء علامة الأزياء والمبادرة الإنسانية كلوديت التي تدعم قضايا الصحة العقلية وتحتفل بالشباب.

عندما سُئِلَت ليان “ما هي كلوديت؟” في لقاء لها مع مجلة ميلك، قالت: “كلوديت في جوهرها هي مبادرة؛ شخصية تمثل الايجابية والطموح والمصداقية وتعيش الحياة لتدرك أننا جميعاً متشابهون ومترابطون بشكل أو بآخر.”

وبالحديث عن شخصية العلامة الكرتونية قالت المصممة الكويتية في لقاء لها مع Mille World: “كنت أمرح على برنامج الإلستريتر ورسمت هذه الشخصية، وبدت لطيفة جداً بالقبعة، لذا قررت أن أسميها كلوديت. وقد أحببتها كثيراً وعرفت أنها أكثر بكثير من مجرد رسمة.”

كلوديت

كلوديت

قبل أن تنتقل لدراسة التصميم في معهد بارسونز في نيويورك، قضت ليان حياتها في الكويت ولندن، حيث لاحظت قلة التطرق للموضوع العالمي “الصحة العقلية”. ولذلك أطلقت كلوديت لتصبح منصتها للحديث عن هذا الموضوع، وتكون مدخلاً للمجتمعات التي تدعم القضية.

وهناك هدف آخر للعلامة وهو تحدي مفاهيم الأزياء المتعلقة بالجنس في بلدها الأم، من خلال مسح الخطوط الفاصلة بين الموضة والفن بأسلوب ونهج فريدين وجريئين.

وباستخدامها رسائل مثل “جميعنا أشخاص” و “الأطفال متعبون” و “الطفل يبكي”، تهدف ليان إلى تسليط الضوء على المشاعر والصعوبات التي يواجهها جيلها.

شعبية كلوديت التي تتزايد كل يوم بين أشهر النجمات ​​لم تصرف انتباه المصممة عن رسالة علامتها.

كلوديت

كلوديت

ستجدين القطع في المعارض وعروض الأزياء، وحالياً يتم العمل على متجر الكتروني خاص بالعلامة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق