اخبار الفن

رحيل المخرج السوري علاء الدين كوكش.

غيّب الموت المخرج السوري ​علاء الدين كوكش​، مساء أمس، عن عمر ناهز الـ78 عاماً، بعد مسيرة فنية طويلة حافلة بالعطاء.
كوكش من مواليد حي القيمرية بدمشق عام 1942، ودرس في قسم الدراسات الإجتماعية والفلسفية بجامعة دمشق، ولكن التلفزيون إجتذبه للعمل فيه منذ تأسيسه، فعمل فيه منذ سنواته الأولى ثم أُوفد إلى ألمانيا لإتباع دورة في الإخراج سنة 1966، وتتالت بعدها أعماله التي أخرجها في سوريا وخارجها، فبلغت 30 مسلسلاً منها “حارة القصر، أبو كامل، ​أسعد الوراق​، راس غليص، وضاح اليمن، تجارب عائلية، حصاد السنين، الأيام الصعبة، حي المزار، عندما يموت الحب، البيوت أسرار، ربيع بلا زهور، ​أهل الراية​، رجال العز، القربان”.
​​​​​كما كتب وأخرج 3 أفلام تلفزيونية، إضافة لكتابين صدرا له الأول في المسرح بعنوان “مسرحيات ضاحكة”، والثاني مجموعة قصصية بعنوان “إنهم ينتظرون موتك”.
وأُختير كوكش عضواً في لجنة تحكيم مهرجان القاهرة الدولي للإذاعة والتلفزيون، للعديد من الدورات، وتولى إخراج العديد من المسرحيات منها “الفيل يا ملك الزمان” و “حفلة سمر من أجل 5 حزيران”.
وتسجل آخر إطلالة له، عندما حل ضيف شرف على مسلسل “​شارع شيكاغو​”، كممثل.
وقد نعى الممثل السوري ​تيم حسن​، كوكش، عبر صفحته الخاصة على موقع التواصل الإجتماعي، وكتب: “رحم الله المخرج البارز علاء الدين كوكش صانع الكثير من الاعمال السوريةً الجميلة المتنوعة و الراسخة في ذاكرتنا .. تعازي لأسرته الكريمة و كل محبيه . إنــا لله وإنـا إليه راجـعـون”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق