اخبار الفنمقابلات خاصة

لقاء مع شاعر الكون عماد الأسعد و تفاصيل أوبريت “إحنا قدها”.

لقاء مع شاعر الكون عماد الأسعد و تفاصيل أوبريت “إحنا قدها”.

بدأ  مسيرته بكتابة الشعر منذ الصغر، وكان لموهبته مكانة كبيرة في قلبه رغم عدم دراسته للأداب .
وأولى قصائده تقول : أحبك وأعشقك  وحبك شيء عجيب
اسمعك واتخيلك بكل وقت وكل حين
ياحبي أنت لاتغيب أشواقي قلبي ما تطيب
أنت في بالي وأنت الوحيد
ومع الظروف الصعبة التي يمر بها العالم أجمع بسبب انتشار فيروس كورونا ونظراً لأهمية دور الفنان في التأثير على الجمهور وقدرته على نشر رسالة التوعية في مواجهة فيروس كورونا بكل حب وقبول لدى محبيهم  بدأ الشاعر عماد الأسعد  بتطبيق فكرته  بجمع مجموعة كبيرة من فنانين الوطن العربي في أوبريت لتشجيع الناس للبقاء في منازلهم في ظل هذه الظروف الصحية الصعبة  التي يعيشها  العالم وبعيداً عن استخدام كلمة فيروس كورونا بسبب وقع هذه الكلمة التي تسبب الخوف والذعر لدى الناس .
وكتب الشاعر عماد الأسعد كلام الأوبريت مليء بالأمل والحياة  واختار اللهجة الخليجية  وبكلمات عامية قريبة للقلب لسهولة إيصالها لأكبر عدد من الجمهور، تم التواصل مع مجموعة كبيرة من الفنانين ولاقت الفكرة قبول عدد كبير منهم والبعض  تردد بسبب عدم وجود استديو للتسجيل  أو بسبب فترة الحجر الصحي الكلي ببعض البلدان وعند تواصل الشاعر عماد الأسعد مع شركة إعمار ميوزك لاقى كل الترحيب والقبول لهذه الفكرة.
وأختار عماد الأسعد  النجم المصري أحمد زاهر سفيراً لأوبريت “إحنا قدها”  حيث سيبدأ في الاوبريت بكلام مليء بالأمل والتوعية ،ومن المغرب العربي النجمة دنيا بطمة، والنجمة اللبنانية شيراز  والنجم ايمن زبيب ومن سورية النجم مراد ملحم والنجم الفلسطيني أمير دندن ومن العراق النجم عمار الكوفي والنجم ماهر أحمد  والنجم المغربي سامي باي، هذا العمل يحمل نكهة خاصة جداً لأنه عبارة عن مزيج من الوطن العربي ، وتم تصوير مقاطع فيديو خاصة بكل فنان من منزله ليتم تركيبها  في الفيديو كليب الذي سيبصر النور في الأسبوع القادم .
أوبريت “إحنا قدها” من كلمات عماد الأسعد وألحان أحمد الزعيم أما التوزيع والمكس والماسترينغ لحمزة الغازي والإنتاج لقناة إعمار ميوزك .
أما عن لقبه بشاعر الكون أخبرنا عماد الأسعد إن هذا اللقب يحمله مسؤولية كبيرة ولقبه به إحدى الفنانين بسبب كتابته الشعر بعدة لهجات مثل الخليجي، اللبناني، المصري و العراقي .
وعن تعاوناته الجديدة والتي تأخر صدورها بسبب إنتشار فيروس كورونا إحداها مع النجم السوري ناصيف زيتون بعمل  بلهجة عراقية  ومع الفنان أيمن زبيب بعمل باللهجة اللبنانية  ومع الفنان  عامر زيان بعمل  أيضاً باللهجة العراقية بالإضافة إلى تعاونه مع فنانين خليجين بأعمال خليجية .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق