مقابلات خاصة

مراد ملحم : افتخر بأغنيتي السورية وأتمنى الناس أن تحبني بلون بلدي

بقلم الصحفية : ريما خلاص

فنان سوري أثبت بجدارة تميزه بقوة صوته وحضوره الرائع ، غنى الموال والعتابا فأطرب وأبدع .

بداية كل فنان تكون مختلفة عن الثاني مراد ملحم من أين كانت بدايتك وكيف ؟

كل فنان له بداية وانطلاقة تختلف عن غيره وأنا كانت بداياتي منذ الصغر والموهبة كانت موجودة وبمساعدة الأهل تعلمت الموسيقا وانطلقت بمجال الفن والغناء وتعلمت العزف على آلة العود ومن هنا كانت انطلاقتي بمجال الفن.

الموال والعتابا هو اللون الذي تميز به مراد ماهو أكثر لون غنائي ثاني تحب أن تغنية ولمن من المطربين الكبار تحب أن تغني أيضاً ؟

الموال والعتابا هو لون بلدنا ومنطقتنا الساحلية التي يشتهر فيها هذا اللون ولكن أيضاً أغني أكثر من لون وأحاول أن أتقن جميع ألوان الغناء العربي وبرأيي الفنان يجب أن يكون شامل بألوان الغناء حتى لو من باب الثقافة الموسيقية للفنان ، وأحب أن أغني لكبار الفن العربي أمثال الراحل وديع الصافي والسلطان جورج وسوف والراحل فؤاد غازي وكثيرين أيضاً أحب أن أغني من أعمالهم التي تشرّف الفن.

من بعد انضمامك إلى أسرة شركة إعمار ميوزك للإنتاج الفني ومن بعد أن أصبحت فرداً من أفراد هذه الشركة الجديدة التي أثبتت وجودها بقوة ماذا قدمت شركة إعمار ميوزك لمراد ملحم ؟

شركة إعمار هي الشركة التي أريد أن أشكرها من كل قلبي وأشكر كل القائمين على هذه الشركة التي تقدم كل الدعم الفني للمواهب ولنجوم الصف الأول ، وأتمنى كل التوفيق لشركة إعمار وأريد أن أشركهم على تعبهم معنا بكل شيئ وانشاءالله دائماً طريق النجاح حليفنا مع إعمار ميوزك .

مراد في رصيدك أكثر من أغنية : ” حلا وغلا ” ” أحسن بكتير ” ” ياجبار الخواطر ” وآخر أغنية كانت ” الدنيا تجارة ” ماهو جديد مراد وماهي تحضيراتك الجديدة ؟

أصبح برصيدنا أكثر من عمل من إنتاج إعمار برودكشن وتم التعاون مع أهم الشعراء والملحنين والحمدلله على نجاح هذه الأعمال ومحبة الناس كان لها الدور الأكبر في هذا النجاح وانشاءالله سنبقى عند حسن الظن ونقدم الأحلى والأجمل دائماً وعملي الخامس مع إعمار ميوزك سيكون بلون غنائي جديد ومختلف وهو من كلمات وألحان زياد جديد واتمنى أن يحبه الناس انشاءالله .

الأغاني الجديدة الضاربة على الساحة الفنية كثيرة والنجوم الشباب كثيرون من برأيك أهم نجم حالياً ولماذا ؟
الأغاني الجديدة كثيرة وهناك الكثير من الأعمال صدرت وكانت رائعة وضاربة على الساحة الفنية ، والفنانين اللامعين اليوم هم أكيد فنانين نشيطين وطموحين ولديهم فانزات حقيقية يحبون أعمالهم ، وأتمنى كل التوفيق لكل شخص وفنان يتعب حتى يلاقي النجاح والنتيجة الرائعة التي ترضيه ، وكل فنان بهذه المواصفات أكيد هو فنان مهم وناجح وتحياتي لهم جميعاً .

الفنان ليكون ناجح يجب أن يتمتع بكثير من الأشياء والمميزات ومقومات معينة برأيك ماهي هذه ؟
الفنان الناجح يجب أن يتمتع بالموهبة ويجب أن يمشي وراء حلمه حتى يصل إلى تحقيقه ويحب أن يكون مجتهد ويتعب دائماً على نفسه ويحسن ويطور من أعماله دائماً وقبول الناس ومحبتهم بعد توفيق رب العالمين هم أهم شيئ للفنان.

استمرارية أي فنان مرهونة بكثير من الأشياء وخصوصاً في جو المنافسة القوية الموجود برأيك أنت كيف يجب أن يحافظ هذا الفنان على استمراريته؟

استمرارية الفنان برأيي تتعلق باجتهاده وحفاظه على اختيار وتقديم أفضل الأعمال لجمهوره وكل مرة يجب أن يطل عليهم بشيئ جديد ومناسب له .

الفنان بالإضافة للموهبة يجب أن يدرس الموسيقى ويجب أن يكون قد تربى في مدرسة غنائية معينة ، مَن من عمالقة الفن العربي تأثرت به وتعلمت من مدرسته؟
الموهبة تنصقل بدراسة الموسيقى ومن الأفضل للفنان أن يتعلم العزف على آلة موسيقية لأن ذلك يزيد من خياله الموسيقي ويهذب ادائه في المغنى وهناك الكثيرمن المدارس والقامات الفنية التي يمكن أن نتعلم منهم الموسيقى الجميلة مثل مدرسة لبنان وديع الصافي ومدرسة سوريا صباح فخري ومدارس مصر الست أم كلثوم عبد الوهاب وغيرهم الكثير هؤلاء الذين قدموا الفن الشامل لكافة الأجيال وحتى الآن نتعلم منهم ومن أعمالهم الخالدة.

الأغنية السورية والفنان السوري يفرضون وجودهم بقوة وبجدارة على الساحة الفنية أنت كفنان سوري أين ترى نفسك وإلى أين تريد أن تصل ؟
أكيد والحمدلله بالفترات الأخيرة الأغنية السورية أخذت صدى جميل جداً وأصبحت تتغنى بكل أنحاء العالم لأن هذا اللون فعلاً يستحق أن يصل إلى الناس وأن يحبوه لأنه السهل الممتنع وهو الذي يعطي الفرحة والبهجة لقلب الكبير والصغير ، وأنا كفنان سوري أتمنى أن أكبر بأغنيتي السورية التي أفتخر بها وأتمنى الناس أن تحبني بلون بلدي الذي سمعوه وأحبوه بالتأكيد وأشكر كل فنان وموسيقي يتعب ليطور ويحسن هذا اللون ويقدمه للناس بأفضل حالاته.

أصبح الديو من الأشياء المرغوبة والمحببة عند الناس ، مراد هل لديه أمنية غناء الديو ومع من تتمنى غناءه ؟ فكرة الديو فكرة جميلة جداً ومن الأعمال التي تكون ملفته عند أيا فنان أن يكون لديه ديو وهو نقطة مميزة بين أعماله ، وأحب خوض تجربة الديو لكن لا أعرف كيف ومع من أيضاً لا أعرف وعندما سيكون هناك واحد سأخبركم به عند أخذ القرار بالفكرة انشاءالله .

فنانون كثر ونجوم وقفوا وغنوا على أضخم مسارح الوطن العربي ومسارح العالم مراد ملحم على أي مسرح من المسارح الضخمة والكبيرة يتمنى أو يحلم أن يقف عليه أو أن يشارك بمهرجان من هذه المهرجانات الضخمة ؟
أي فنان طموح يحب أن يشارك بمهرجانات وحفلات عامة وأنا أتمنى كثيراً يوماً ما أن يكون لي شرف الغناء بمهرجانات أمام عدد كبير من الجمهور الرائع وعلى أهم مسارح الوطن العربي .

مراد ملحم لديه موهبة تمثيل بالإضافة للغناء وهذا كان واضح أثناء تصويرك ٢ فيديو كليب ل ٢ من أغانيك ممكن نشوفك قريباً بعمل درامي ؟
أنا عشت الكلمة وأوصلتها من خلال الكاميرا وكان رأي المخرج أحمد المنجد والذي أريد أن أشكره كثيرا ً على هذه الأعمال الرائعة ، أنني ناجح بالتمثيل وأنني أوصلت فكرة الكلام بطر بقة صحيحة وإن كان هناك دور مناسب وجميل من المؤكد انني ساقوم به واحب أن اخوض هذه التجربة.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق